الحجامة الرياضية

عدد المشاهدات :479

الحجامة الرياضية

        تعتبر مراكز خالد الزلال للحجامة كأول المراكز التي تهتم بعلم الحجامة في المجال الرياضي والتأهيل البدني والتي تساعد في علاج الإصابات الرياضية وكمنشط للأداء البدني والنفسي والمساعدة في تسريع الشفاء وفق معاير علمية وتجريبيه .

هل سبق لك أن شاهدت لاعب كرة قدم او سباحًا أولمبيًا يحمل علاماتداكنة  على ظهره او ساقه وتساءلت ما الذي فعله لنفسه ولماذا؟

يلجأ الرياضيون الى المداواة بالحجامة لتخفيف الإجهاد والآلام،ولتساعدهم في التعافي من الجهود العضلية التي يبذلونها خلال التدريبوالمنافسات ولرفع مستوى التأهيل البدني والنفسي قبل المنافساتوالتقليل من الإصابات وهناك العديد من التقنيات التي يستخدمها الرياضيون للتخلص من الأعراض السابقة، مثل حمامات الثلج والساونا والمساجات الرياضية،
لكن الحجامة وحسب ما قال لاعب الجمباز نادور لموقع يو إس إيهتوداي كانت  أفضل من أي شيء آخر جربه وأضاف ايضا نادور كان ذلك السر الذي استخدمته خلال العام الماضيللحفاظ على صحتي.. لقد وقاني من كثير من الإصابات و المتاعب ويبدو أن فيلبس السباح الأمريكي المشهور يعتمد تقنية الحجامة منذ وقت طويل فقد نشر منذ حوالي العام صورة له على الإنستغرام خلال إجراء عملية الحجامة له من قبل الطاقم الطبي, وظهور العلامات الداكنة على
ظهره خلال منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
يقوم أطباؤنا بإجراء فحوصات وظيفية ويوصون ببرامج تأهيل شاملة من خلال الحجامة الرياضية والعلاجية للتخفيف من الألم واستعادةالوظيفة وتعزيز القوة. 
 أثر الحجامة الرياضية على أداء الرياضيين معلومٌ أن الرياضي المحترف يبني نفسه على مدة زمنية طويلة و يعتمد
لذلك على التدريب الفني المستمر و نظام غذائي متوازن و مدروس لبناء عضلاته و زيادة قدرتها و كفاءتها و هنا يأتي دور الحجامة الرياضية والتي تطورت في الآونة الأخيرة و تعددت أشكالها و أدواتها لتلبي حاجةالرياضيين و ذلك عن طريق المساعدة في التخلص من سمية كثير من الهرمونات و البروتيناتالتي يستخدمها الرياضيون عادة
–  زيادة كفاءة الدورة الدموية عن طريق التخلص من خلايا الدمالهرمة و تحسين التروية للعضلات مما يسمح بزيادة حجمها وكفاءتها
–  تعمل الحجامة على توسيع الأوعية الدموية و إرخاء العضلات عن طريق إفراز أكسيد النيتريك مما يقلل من الاصابات العضلية الناتجةعن الاجهاد أثناء التدريب و في البطولات .

– تعمل الحجامة على زيادة إفراز كل من هرمون السيروتونين والانكيفالين و الاندروفين مما يساعد في تحسين الحالة المزاجية والتخفيف من التوتر و رفع عتبة الألم لدى الرياضيين مما يعطيالرياضي قدرة تحمل أعلى .
– تساعد الحجامة في زيادة كفاءة الدورة الدموية الصغرى مما يزيدقدرة خلايا الدم الحمراء على حمل كمية أكبر من الأكسجين ممايقلل من مخاطر تكوين حمض اللبنيك ( اللاكتيك اسد) أثناء وبعد الحصص التدريبية مما زيد من سرعة الاستشفاء بعد الإصاباتالرياضية .

 

تواصل

النشرة البريدية تابعوا عروض مركز خالد الزلال الأسبوعيه عبر النشرات البريدية

ما هى الحجامة

تعتبر الحجامة من أنواع الطب البديل والطب النبوي وهي تقوم على امتصاص الدم الفاسد من الجسم بواسطة كؤوس زجاجية ولها أنواعها المختلفة ويعود تاريخها إلى 3000 سنة قبل الميلاد إذ كانوا يستخدمونها الآشوريين في نقش المقابر ثمّ امتدت لباقي أنحاء العالم أصبح الفراعنة يستخدمونها في علاج الأمراض المختلفة

أسئل سؤال

ask

احدث المنشورات

مركز خالد الزلال للعلاج بالحجامة